دليل آفاق رسملة البرمجيات تحت رعاية هيئة الاتصالات

Soma
العرب والعالم
Soma12 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 12 مايو 2022 - 7:29 مساءً
دليل آفاق رسملة البرمجيات تحت رعاية هيئة الاتصالات
دليل آفاق رسملة البرمجيات

دليل آفاق رسملة البرمجيات أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدليل التوعوي لآفاق رسملة البرمجيات وتطويرها، والذي يتضمن أكثر طرق المعالجة المحاسبية انتشارًا لمصروفات البرمجيات وتطبيقات الحاسب الآلي، من أجل الوفاء بولايتها في تنظيم قطاع تكنولوجيا المعلومات والناشئ وتعزيز نمو سوق وصناعة البرمجيات في المملكة.

دليل آفاق رسملة البرمجيات

الغرض من الدليل هو تزويد الشركات الفنية العاملة في المملكة بفهم لآلية حساب وإثبات أي أصل غير ملموس ورسملة أثناء البحث والتطوير وابتكار البرمجيات.

وتمكينها من اعتبار منتجات البرمجيات كأصل داخل الدولة. أصول الشركة، وتسليط الضوء على الآفاق المستقبلية والفوائد الاقتصادية لرسملة الأصول غير الملموسة مثل البرامج والتطبيقات.

بالإضافة إلى تعزيز قدرتها على الحصول على قروض ميسرة وحوافز تمويلية، وتعزيز فرص إدراجها في السوق المالية السعودية.

وفقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ووفقًا للمعايير الصادرة عن مؤسسة المعايير، يساعد ذلك شركات التكنولوجيا على اكتساب ميزة تنافسية تمكنها من النمو والتوسع والريادة في مجال التكنولوجيا.

والمعيار الدولي لإعداد التقارير المالية، ومجلس معايير المحاسبة الدولية، والمعيار الدولي لإعداد التقارير المالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وتجدر الإشارة إلى أن من الأولويات الاستراتيجية ل “هيئة الاتصالات” دعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الناشئة.

من خلال إصدار اللوائح الممكنة له في سوق الاتصالات وتقنية المعلومات محليًا وَدَوْلِيًّا، والمساهمة في إمكانية تحقيق ذلك. تصدير منتجاتها إلى مجموعة متنوعة من الأسواق العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.