زيادة رأس مال العقارية السعودية لدعم مشاريعها المستقبلية

Soma
منوعات
Soma23 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 12:07 صباحًا
زيادة رأس مال العقارية السعودية لدعم مشاريعها المستقبلية
زيادة رأس مال العقارية السعودية

زيادة رأس مال العقارية السعودية وافقت هيئة السوق المالية السعودية على زيادة رأس مال الشركة العقارية السعودية من خلال طرح أسهم حقوقية وفقاً لتوصية مجلس إدارة الشركة وإعلان نشرة الإصدار، وكذلك موافقة الجمعية العامة غير العادية الأربعاء الماضي. 18 مايو طرح أسهم حقوقية بقيمة 1,593 مليون ريال تمثل 135 مليون سهم بسعر 11.8 ريالا للسهم ليرتفع رأس المال بعد الضخ إلى إجمالي 1,918 مليون ريال.

زيادة رأس مال العقارية السعودية

تهدف هذه الزيادة إلى دعم الطموحات الإستراتيجية للشركة من خلال تمويل وتنفيذ المشاريع المستقبلية ودفع جزء من التزاماتها المالية.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة العقارية السعودية، إبراهيم العلوان، أن الشركة تقوم بتوسيع أنشطتها المختلفة بناءً على إستراتيجية الشركة المعتمدة من خلال الدخول في مشاريع جديدة.

وذلك لمواكبة المستوى العالي للنشاط في السوق السعودي، وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 والتوجه المتوقع لاستراتيجية الرياض.

في السنوات القادمة سيرتفع عدد سكان العاصمة إلى أكثر من 15 مليون نسمة، ما يعني أن مدينة الرياض ستشهد زخماً كبيراً.

وهذا يوفر للشركة العقارية فرصاً كبيرة لتوسيع أنشطتها، فهي من أقدم وأعرق الشركات العقارية في مدينة الرياض، وبالتالي نشأت الحاجة إلى زيادة رأس المال لدعم هذه الاتجاهات.

العلوان

وأوضح العلوان أن الهدف الأساسي من زيادة رأس المال. هو إعادة تشكيل بعض مشاريع الشركة القديمة التي تقع في مواقع مميزة بمدينة الرياض.

بالإضافة إلى مشاريع جديدة في مواقع إستراتيجية في مدينتي الرياض وجدة وهي واحدة من أهم المحاور التجارية في المملكة.

علما أن هناك العديد من المشاريع الجديدة في مراحل التخطيط. وسيتم تخصيص جزء من زيادة رأس المال لغرض تمويل هذه المشاريع.

وأضاف أن الشركة العقارية تعتزم المشاركة. في عدد من المشاريع الكبرى والرائدة التي يديرها صندوق الاستثمارات العامة.

وكذلك المشاريع السكنية وغيرها من المشاريع المحورية لتحقيق رؤية 2030. واقترح أن تكون زيادة رأس المال جزءا هاماً من استراتيجية الشركة للتحرك نحو هذه المشاريع المستقبلية.

وأوضح أن القطاع السكني من أهم ركائز الاقتصاد السعودي. وأن “العقارية السعودية” لديها خطة للتركيز أكثر على المشاريع السكنية بعد الانتهاء من مشروع الضواحي ب 575 فيلا سكنية.

وفي ظل هذا الاتجاه، استحوذت الشركة على 1.91 مليون متر مربع. من الأراضي غير المطورة في مدينة الرياض شمال طريق الدمام في حي القادسية/ المرجان.

وبدأت مشروع حديقة العقارية هناك. حصلت على رخصة بيع على الخارطة واف وبدأت في تسويق قطع الأراضي السكنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.