الرياض الخضراء مشروع المستقبل تحت أيادي المملكة

Soma
العرب والعالم
Soma1 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 1 يونيو 2022 - 5:09 مساءً
الرياض الخضراء مشروع المستقبل تحت أيادي المملكة
الرياض الخضراء

الرياض الخضراء يعد مشروع الرياض الخضراء من أهم وأشهر المشاريع البيئية في العالم، فهو من أكبر مشاريع التشجير وأكثرها طموحاً في العالم. وواحد من أربعة مشاريع كبرى بمدينة الرياض أطلقها خادم الحرمين الشريفين. مساجد الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الوزراء.
جودة هواء أفضل.

الرياض الخضراء مشروع المستقبل تحت أيادي المملكة

يهدف مشروع الرياض الخضراء إلى زيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء في المدينة وكذلك نسبة إجمالي المساحات الخضراء من خلال نشر وتكثيف التشجير في جميع مناطق المدينة ومختلف أجزائها.

وكذلك تحقيق الاستخدام الأمثل للمناطق المعالجة. المياه في أعمال الري. مما يساعد على تحسين جودة الهواء وتقليل الحرارة، فضلاً عن تشجيع السكان على العيش بأسلوب حياة أكثر نشاطًا وحيوية في المدينة.

تقليل درجة الحرارة المحيطة

وتشمل أعمال التشجير زراعة أكثر من 7.5 ملايين شجرة في أنحاء مدينة الرياض. باستخدام 72 نوعًا شَجَرِيًّا محليًا ومناسبًا.

ووكذلك إنشاء شبكة ري جديدة من شأنها زيادة معدل استخدام المياه المعالجة. إلى مليون متر مكعب يَوْمِيًّا، ومن المتوقع أن يخفض المشروع درجة حرارة الهواء.

ومن خلال تشجيع مبادئ المباني الخضراء في استخدام الأسطح والجدران الخضراء، وتحسين جودة الهواء، وتقليل آثار تلوث الهواء بالغبار. وخفض استهلاك الطاقة بمقدار 650 جيجاوات ساعة سَنَوِيًّا على مستوى المدينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.