رئيس شؤون الحرمين.. ندشن العديد من الخدمات والبرامج

Soma
العرب والعالم
Soma31 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 31 أغسطس 2022 - 6:41 مساءً
رئيس شؤون الحرمين.. ندشن العديد من الخدمات والبرامج
رئيس شؤون الحرمين

رئيس شؤون الحرمين بحضور مساعد الرئيس العام لشؤون الحوكمة والتنمية بالمسجد الحرام الدكتور عبد الوهاب بن عبد الله الرسيني الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز آل- دشن السديس، عددا من الخدمات والبرامج التي نفذتها رئاسة شؤون المكتبات والثقافة ممثلة بمكتبة المسجد الحرام. د. أحمد الشوير نائب رئيس الوكالة الرئاسية للمكتبات والبحث العلمي.

رئيس شؤون الحرمين

وتضمنت كشف النقاب عن جهاز إلكتروني يستخدم تقنية البخار “لفك تشفير الكتب المتحجرة” بمعدل 30 كتابًا في الساعة بدلاً من كتاب واحد في الساعة، فضلاً عن إزاحة الستار عن كتاب “الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية”.

الذي يناقش مختلف جوانب حقوق الملكية الفكرية ويسلط الضوء على ما يعلقه الفقه والقانون لحماية حقوق الملكية الفكرية هذه.

وكذلك نشر العدد “11” من المجلة العلمية المحكمة للحرمين الشريفين والتي تضمنت مقالات عن هدايا آيات الحج.

وتأملات في آيات الوطن وتيسير الفتوى وأثرها على وكذلك العرض الأول للفيلم الوثائقي “الكنوز العطرة” الذي يستعرض سلسلة من الحلقات في تاريخ المكتبة وبعض محتوياتها النادرة والثمينة وهو شراك.

وأكد الرئيس العام أهمية المكتبات ودورها الريادي في خدمة المجتمع وما تقدمه للحجاج والمقيمين والزوار والباحثين وطلاب المعرفة. لأنها تحتوي على قيمة المكان والمعرفة، بالإضافة إلى إرث ثقافي يمتد عبر القرون.

وأكد أهمية الجوانب الثقافية للبرامج والفعاليات في تعزيز مختلف الجوانب العلمية والمعرفية والرقمية والمعلوماتية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.