لأكثر من 103 آلاف مستفيد “أوقاف الراجحي” تؤمّن السلال الغذائية

Soma
العرب والعالم
Soma31 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 31 أغسطس 2022 - 7:04 مساءً
لأكثر من 103 آلاف مستفيد “أوقاف الراجحي” تؤمّن السلال الغذائية
السلال الغذائية

السلال الغذائية أكملت أوقاف الشيخ صالح عبد العزيز الراجحي، اليوم الأربعاء، تنفيذ مبادرتها الخاصة لضمان المأكل والملبس “الدفء والمأكل” لعام 2022 م.

وأوضح عبد السلام بن صالح الراجحي أمينا عاما دائرة الأوقاف أنه تم شراء سلال وبطانيات غذائية بقيمة خمسة ملايين ريال لعدد (103,134) مستفيدا وذلك بالتعاون مع 222 مجموعة خيرية في جميع أنحاء المملكة.

“أوقاف الراجحي” تؤمّن السلال الغذائية

ووفقًا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم. فإن هذا البرنامج يجسد مُثُل التراحم والتضامن مع إخواننا المساكين في جميع مناطق المملكة: “مثال المؤمنين في محبتهم ولطفهم، والتعاطف يشبه عاطفة الجسد”.

وتابع الراجحي: “البرنامج يهدف إلى تحقيق مبادئ التكافل الاجتماعي الذي يستشعر مساعدة الأسر المحتاجة والوقوف معها والمساهمة في دعمها والتخفيف منها وتقديم العون لها”. إضافة إلى مشاركة دائرة الأوقاف بشكل فاعل.

في دعم الجهود التي تقوم بها المؤسسات الحكومية والجمعيات الخيرية في دعم ومساعدة الأسر المكفولة.

وأوضح الراجحي أنه تم التعاقد مع مؤسسة وطنية متخصصة لتنفيذ هذه المبادرة، وتم شراء 17189 سلة غذائية و (11.740) بطانية.

وتم تصميم هذه السلال الإنسانية مع مراعاة تنوع وجودة مكوناتها، من أجل تغطية الاحتياجات الغذائية الأساسية والبطانية للأسر.

وأعرب الراجحي عن خالص امتنانه وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي.

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع- حفظهما الله- لدعمهم المتميز لجميع البرامج الخيرية والتنموية في بلادنا. طوبى له تأثير قوي على جميع أفراد المجتمع وفئاته.

كما شكر أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز على لطفه في استهلاله. ودعمه لهذا البرنامج المهم، داعيا الله العلي القدير أن يبقى على بلادنا الأمن والأمان والنماء والازدهار.

والمحافظة على توازن الأعمال الخيرية التي تقدمها دائرة الأوقاف. خيرات والد الوقف الشيخ صالح بن عبد العزيز الراجحي- رحمه الله- وذريته، وكذلك القائمون على إدارة الوقف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.