صندوق تنمية الموارد البشرية تدعم توظيف أكثر من 160 ألف سعودي

Soma
العرب والعالم
Soma31 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 31 أغسطس 2022 - 7:14 مساءً
صندوق تنمية الموارد البشرية تدعم توظيف أكثر من 160 ألف سعودي
صندوق تنمية الموارد البشرية

صندوق تنمية الموارد البشرية بحسب بيانات المرصد الوطني، كشف صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” عن دعمه لتوظيف أكثر من 160 ألف سعودي ورجل وامرأة في منشآت القطاع الخاص منذ بداية العام الجاري 2022 وحتى نهاية يوليو الماضي، من خلال خدمات دعم التوظيف والبرامج الموجهة للكوادر الوطنية.

 صندوق تنمية الموارد البشرية

بحسب الصندوق، فقد تجاوز عدد المؤسسات المستفيدة من خدمات وبرامج المساعدة على التوظيف خلال نفس الفترة 42 ألف منشأة، 63٪ منها مؤسسات متوسطة وصغيرة.

لدي هدف العديد من المبادرات والبرامج لدعم التدريب والتوظيف وتمكين المواطنين والمواطنات، وكذلك المؤسسات في جميع الأنشطة والقطاعات والمهن.

بما في ذلك برنامج دعم التوظيف، وبرنامج التدريب على رأس العمل ( تمهيد )، برنامج دعم النقل الموجه، منصة تسعة أعشار.

وبرنامج دعم الشهادات المهنية المهنية. برنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول)، برنامج دعم دور الحضانة (قرة).

وبرنامج دعم معاهد الشراكة الاستراتيجية، المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)، برنامج التوجيه والإرشاد المهني (سوبول)، وغيرها. دعم المبادرات لتوطين العديد من قطاعات سوق العمل.

أكد الصندوق من خلال فروعه ومراكزه المنتشرة في جميع أنحاء المملكة وكذلك بوابة العمل الوطنية “طاقات” www. taqat. sa حرصه والتزامه بدعم تدريب وتوظيف وتمكين القوى الوطنية من الجنسين في مختلف المجالات. المهن والأنشطة التي يتطلبها سوق العمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.