سوني أول كاميرا روبوتية في العالم

Soma
العرب والعالم
Soma7 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 3:05 مساءً
سوني أول كاميرا روبوتية في العالم
أول كاميرا روبوتية في العالم

أول كاميرا روبوتية في العالم طرحت “سوني”، وهي شركة مقرها اليابان، مؤخرًا أول كاميرا روبوتية في العالم. هذه الكاميرا، التي أطلق عليها اسم “لا مثيل لها” و “مزودة بإطار كامل وإمالة وتقريب”، لا تحتوي أيضًا على أي مرايا مدمجة في تصميمها.

أول كاميرا روبوتية في العالم

وبحسب الموقع الرسمي لشركة “سوني”، فإن الكاميرا مزودة بتقنية الكاميرا السينمائية “FX6” والروبوتات التي تعمل بالتحكم عن بعد، وهي تحمل اسم “FR 7”. ونتيجة لذلك، فإن هذا الجهاز هو أول كاميرا في العالم تتميز بعدسة قابلة للتبديل ذات إطار كامل، وإمكانات تكبير كاملة. القدرة على التفاعل مع الروبوتات

تم تطوير الكاميرا لاستخدامها في الإنتاجات الاحترافية مثل برامج الواقع والحفلات الموسيقية والدراما ومقاطع الفيديو الموسيقية ومن المتوقع أن تبيع الكاميرا ما يقرب من 10000 دولار دون تركيب عدسة.

على سبيل المثال، قد يتم توصيل هذه الكاميرا برافعة أو حامل ثلاثي القوائم واستخدامها لمتابعة الموضوعات عن بُعد دون إعاقة الطريق.

ويمكن حتى توصيله بالسيارة، كما أن إمكانات التكبير الواسعة الخاصة به تزود المخرج بزوايا وصور إضافية مثيرة للاهتمام للاختيار من بينها.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح المستشعر الكبير إمكانية التقاط صور أكثر إثارة من كاميرا التلفزيون الروبوتية القياسية.

وفقًا ليوانغ تشن، نائب رئيس شركة سوني للإلكترونيات، “أصبح شكل ومظهر السينما بشكل متزايد هو القاعدة في البث والإنتاج الحي، مما يفتح إمكانات جديدة للعرض”.

يعد المستشعر الذي يأتي مع كاميرا سوني الجديدة بدقة 10.3 ميجابيكسل خيار مثير للاهتمام، حيث قد لا يكون مِثَالِيًّا لبعض السلع الراقية نظر لحد دقة 4K.

ومع ذلك، فإنه يوفر تسجيل 4K بمعدل يصل إلى 120 إطارًا في الثانية (fps)، أو تسجيل 1080 بكسل بمعدل 240 إطارًا في الثانية (fps).

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الكاميرا على نطاق ISO أصلي يصل إلى 409600 وأكثر من 15 درجة من النطاق الديناميكي، مما يجعلها مناسبة للاستخدام عند التصوير في الإضاءة المنخفضة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.