تعزيز التعاون الإنمائي الثنائي السعودي والتركمانستاني

Soma
العرب والعالم
Soma8 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 8 سبتمبر 2022 - 5:33 مساءً
تعزيز التعاون الإنمائي الثنائي السعودي والتركمانستاني
تعزيز التعاون الإنمائي الثنائي

تعزيز التعاون الإنمائي الثنائي بحضور رئيس مجلس إدارة بنك تركمانستان الحكومي للشؤون الاقتصادية الخارجية السيد سلطان بن عبد الرحمن المرشد، استقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبد الرحمن المرشد اليوم بمقر الصندوق. المقر الرئيسي في الرياض. نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية تركمانستان رشيد ميريدوف والوفد المرافق.

تعزيز التعاون الإنمائي الثنائي

تتزامن زيارة ميريدوف للمملكة مع الاجتماع الوزاري المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي ودول آسيا الوسطى الذي يعقد في الرياض.

وناقش الجانبان قضايا التنمية ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون التنموي الثنائي، وكذلك الفرص الحيوية المحتملة لمشاريع التنمية في جمهورية تركمانستان.

وأشاد ميريدوف بالمساعدات التنموية التي تقدمها المملكة لجمهورية تركمانستان من خلال الصندوق السعودي للتنمية الذي يمول وينفذ المشاريع والبرامج التنموية للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية طويلة المدى.

الجدير بالذكر أن الصندوق السعودي للتنمية قدم لجمهورية تركمانستان قرض تنمية ميسر بقيمة 10 ملايين دولار عام 2003 لتمويل مشروع إنشاء وتجهيز ثلاثة مراكز صحية في ثلاث مدن مختلفة.

وسيساعد ذلك في دعم قطاع الصحة وزيادة القدرة التشغيلية للخدمات والرعاية الصحية، وكذلك الحد من انتشار الأمراض والأوبئة وتحسين الصحة العامة في الجمهورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.