دور الشباب في بناء مستقبل زاهر للعالم الإسلامي

Soma
العرب والعالم
Soma8 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 8 سبتمبر 2022 - 5:36 مساءً
دور الشباب في بناء مستقبل زاهر للعالم الإسلامي
دور الشباب في بناء مستقبل

دور الشباب في بناء مستقبل وأكد المشاركون، الذين ضموا وزراء وممثلين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، على أهمية الشباب والشابات في بناء مستقبل مزدهر للعالم الإسلامي.

جاء ذلك في الدورة الخامسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة التي عقدت في جدة تحت شعار “تنمية الشباب والرياضة لبناء أمة تضامنية”. التربية الإسلامية فيهم من خلال التربية بهدف تحسين قيمهم الثقافية والاجتماعية والأخلاقية “.

دور الشباب في بناء مستقبل

وشددوا على الاسترشاد بالتعاليم الدينية الإسلامية، وكذلك أهم المواثيق والاتفاقيات الدولية التي تؤكد على الدور الحاسم للشباب والرياضة في تحقيق تنمية الدول والمجتمعات، وكذلك” برنامج عمل منظمة المؤتمر الإسلامي حتى عام 2025

الذي دعا إلى بناء قدرات الشباب، وتعزيز برامج التبادل بين الشباب، وتحسين الاستراتيجيات “. وإذ يستذكر القرارات الصادرة عن مختلف دورات مؤتمر القمة الإسلامي.

ولا سيما القمة الإسلامية الاستثنائية الثالثة في مكة المكرمة 2005)، والدورة العادية الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي في (مكة المكرمة 2019)، والقرارات الصادرة. لدورات مجلس وزراء الخارجية المختلفة.

وأشار المشاركون إلى ما تعهدت به منظمة التعاون الإسلامي وهيئاتها ومؤسساتها ذات الصلة لتنمية الشباب والرياضة.

وكذلك مسؤولية الدول الأعضاء في العمل على تحسين قدرات الشباب والنهوض بدورهم في التنمية من أجل توفير الظروف.

من أجل الاستقرار والتقدم والازدهار ومحاربة الأفكار المتطرفة والعنيفة التي تدعو إليها المنظمات الإرهابية على اختلاف أنواعها.

دور الشباب والشابات في بناء مستقبل مزدهر للعالم الإسلامي وأمة متضامنة تقوم على الحوار والاعتدال والاعتدال والتسامح واحترام الآخر.

وكذلك إعادة التأكيد على الالتزام بالعمل على تنفيذ المنظمة. استراتيجية الشباب واستراتيجيتها الرياضية التي اعتمدتها المنظمة كوثائق إرشادية للدول الأعضاء لتعزيز العمل الإسلامي المشترك في مجال الشباب والرياضة.

ورداً على ذلك، أشاد المشاركون برؤية 2030، والأهمية التي توليها لتنمية الشباب والرياضة، والجهود المبذولة لتوعية الشباب وتعزيز دورهم في التنمية وبناء الدولة، والتي تتماشى مع مبادئ وأهداف منظمة التعاون الإسلامي. برنامج العمل حتى عام 2025” وقرارات المنظمة ذات الصلة، ورحبوا بالدخول في النظام الأساسي. تأسست منظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء وبدأت عملها إيمانا منها بدورها المحوري في تنمية الشابات في الدول الأعضاء ومثمنين للجهود التي تبذلها منظمة التعاون الإسلامي لبناء قدرات الشباب وتطوير الرياضة. في الدول الأعضاء بالتعاون مع أجهزة ومؤسسات المنظمة العاملة في مجال الشباب والرياضة. ورحبوا بتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة لمركز الشباب العربي في أبو ظبي، وأعربوا عن امتنانهم وتقديرهم للقيادة على كرم ضيافتهم، وكذلك وزارة الرياضة لدعمها اللامتناهي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.