إغاثة متضرري باكستان الحملة السعودية

Soma
منوعات
Soma12 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 8:27 مساءً
إغاثة متضرري باكستان الحملة السعودية
إغاثة متضرري باكستان

إغاثة متضرري باكستان أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنساني إطلاق الحملة الشعبية السعودية للإغاثة من الفيضانات في باكستان بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبمتابعة ولي العهد. محمد بن سلمان.

إغاثة متضرري باكستان

وتأتي هذه الحملة انطلاقاً من رغبة خادم الحرمين الشريفين في مساعدة المتضررين من السيول التي اجتاحت باكستان.

والتي راح ضحيتها مئات القتلى، وتدمير مئات الآلاف من المنازل، وتشريد ملايين الأسر. يمكن التبرع من خلال منصة “سهم” من خلال زيارة الموقع http:// Sahem. KSrelief. org/ PK22.

وستستفيد الحملة قطاع الغذاء، حيث يقوم المركز بتوزيع مئات الآلاف من السلات الغذائية، مع العلم أن السلة الواحدة تلبي احتياجات أسرة مكونة من سبعة أفراد لمدة شهر، وتكلفة السلة الواحدة 225 ريالًا وتزن 62 كيلوجرامًا، موزعة.

عبر المكونات التالية: (5 كيلوغرامات أرز، 5 كيلوغرامات سكر، 40 كيلوغراما دقيقا، 5 لترات زيت طعام، 6 عبوات بسكويت للأطفال، 5 كيلوغرامات عدس، كيلو تمر).

كما ستتم مساعدة قطاع المأوى، حيث سيوفر المركز خيامًا للمأوى وأكياسًا من لوازم الإيواء الأساسية. تبلغ تكلفة الخيمة 600 ريال وأبعادها 4 م × 4 م.

حقيبة واحدة تكلفتها 460 ريالا وتشمل (مرتبة أرضية بلاستيكية، وبراميل، وناموسية (ناموسية)، وبطانيتين، وجالون 10 لترات، ودلو، ومجموعة كاملة من أدوات المطبخ المهمة).

سيقدم المركز مشاريع لدعم البنية التحتية وإعادة التأهيل، مثل قطاع المياه، لأن مئات الآلاف من النازحين في حاجة ماسة لمياه الشرب.

وسيساهم المركز في توفير المياه الصالحة للشرب عن طريق حفر الآبار، على الرغم من حقيقة أن بئر تكلفتها 10,125 ريالا.

بالإضافة إلى ما سبق، سيتم دعم النازحين أو المشردين من جراء الفيضانات، والمساهمات في التبرع ستخفف من معاناتهم وتسهم في توفير حياة كريمة لهم.

وتبلغ تكلفة إنشاء منشأة تعليمية تتكون من (فصلين دراسيين ودورتي مياه ومضخة يدوية لتوفير مياه الشرب) 41.250 ريالا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.