حزمة مشاريع جديدة في قطاع الحديد والصلب

Soma
العرب والعالم
Soma12 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 8:35 مساءً
حزمة مشاريع جديدة في قطاع الحديد والصلب
مشاريع جديدة في قطاع الحديد والصلب

مشاريع جديدة في قطاع الحديد والصلب أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، عن عمل منظومة الصناعة والثروة المعدنية لمتابعة تطور عدد من الفرص الاستثمارية في قطاع الحديد والصلب في المملكة محلياً وعالمياً. مستثمرون وتضمنت ثلاثة مشاريع قيد التطوير بقيمة إجمالية تقارب 35 مليار ريال، بطاقة إنتاجية إجمالية 6.2 ملايين طن، منها: إنشاء مصنع للصلب في المملكة.

مشاريع جديدة في قطاع الحديد والصلب

خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب، أوضح الوزير الخريف أن من بين المشاريع مناقشات مع مستثمرين دوليين لإنشاء مجمع متكامل لإنتاج الحديد المسطح بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 4 ملايين طن من حديد ملفوف ومليون طن من الحديد المدرفل على البارد.

بالإضافة إلى 200 ألف طن من صفائح الحديد المعلبة وغيرها من المنتجات، يعتزم المجمع خدمة صناعة السيارات وتغليف المواد الغذائية والأجهزة المنزلية وأنابيب نقل المياه.

وكذلك إنشاء مصنع لإنتاج كتل الحديد الدائرية، مع بطاقة إنتاجية تبلغ مليون طن سنويًا، حيث تُعد المدخل الرئيسي لتصنيع الأنابيب الحديدية. في صناعة النفط والغاز، يتم استخدام سلس.

وأكد الخريف أن الخطة الوطنية لإعادة هيكلة قطاع الحديد والصلب تتضمن 41 توصية لتمكين القطاع وضمان استدامته، مثل مراجعة واعتماد 16 سياسة وتشريعا، فضلا عن التعاون مع القطاع الخاص في عدد من الإجراءات المستدامة.

مثل تطوير أكاديمية حديد ومركز بحث وتطوير لتحسين كفاءة تشغيل المصنع. ودعم زيادة التوظيف السعودي بكفاءة عالية. هذا لمواجهة التغيرات العالمية والمحلية التي تضمن استدامة القطاع والتكيف مع التغيرات الاقتصادية والجيوسياسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.