روسيا تهدد أمريكا والاتحاد الأوروبي باستخدام السلاح النووي

Fadi
العرب والعالم
Fadi23 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2022 - 2:27 صباحًا
روسيا تهدد أمريكا والاتحاد الأوروبي باستخدام السلاح النووي

قاربت الحرب الروسية الأوكرانية على أسبوعها الخامس، حيث بدأت في الرابع والعشرين من فبراير المنصرم، ويبدو أنه لا أمل قريب في حلحلة الأزمة، لكن المشكلة الأكبر تكمن في التصعيد المستمر بشك يومي، وحتى وصلنا إلى التهديد العلني باستخدام السلاح النووي.

بوتين وجه بالاستعداد لاستخدام “النووي”

الرئاسة الروسية، هددت بأنها ستقوم باستخدام السلاح النووي، بعد أسابيع قليلة من توجيهات رئيس البلاد فلاديمير بوتين لوزارة الدفاع بأن تأخذ وضع الاستعداد لاستخدام السلاح في أي لحظة، وهو ما أثار مخاوف عالمية من تكرار أزمة هيروشيما مرة أخرى.

وأكد الكرملين، أن روسيا لن تتوانَ عن استخدام السلاح النووي إذا تعرضت لأي خطر وجودي، مشددةً على أن الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية لن يفلحوا في تركيعها، وأنها لا تستهدف احتلال كامل الأراضي الأوكرانية.

وتحدت وزارة الخارجية الروسية، الولايات المتحدة الأمريكية، وأكدت بأنها ستتحمل عواقب الحرب، والعقوبات الاقتصادية التي فرضتها على موسكو، أما الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، فقد استمر في الهجوم على روسيا، ووصف الحرب بأنها “عبثية” وطالب بإيقافها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.