أنباء عن مصرع 121 طفلا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

Fadi
العرب والعالم
Fadi23 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2022 - 11:50 مساءً
أنباء عن مصرع 121 طفلا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

زعم المدعي العام الأوكراني، أن الحرب الروسية على أراضي بلاده تسببت في مقتل عدد كبير، منذ أن بدأت في الساعات الأولى من صباح الرابع والعشرين من فبراير الموافق الخميس، مشيرًا إلى أن 167 طفلا مصابا نتجوا عن الحرب حتى الآن.

رسالة المدعي العام في أوكرانيا

ووفقا للرسالة التيب بعثها المدعي العام الأوكراني عبر تطبيق تليغرام، فإن نحوا من 121 طفلا لقوا حتفهم، وهو ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء، أنها لم تتأكد منه حتى الآن، وفي نفس السياق، استطاعت روسيا عبر ضرباتها الجوية المكثفة من إصابة مدينة ماريوبول الساحلية ومحاصرتها.

الضربات الروسية، أدت إلى حدوث قتال في الشوارع، بعدما رفضت الطلب الروسي في الاستسلام لها، وهو ما أحالها إلى رماد، وفقا للتصريحات التي أدلى بها رئيس المدينة، كما حوصر عدد كبير من المواطنين في المباني، دون أي دعم.

وأعلنت أوكرانيا الاتفاق على 9 ممرات إنسانية، في إطار المساعي الأممية الرامية إلى إجلاء المدنيين، بعدما لم تنجح عملية غنشاء ممر آمن في قلب ماريوبول نتيجة للرفض الروسي، وعوضا عن المغادرة منها إلى دولة مجاورة مباشرة، سيضطر المدنيون هناك إلى الانتقال لبرديانسك للحصول على وسائل النقل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.