مؤسس ويكيليكس يتزوج في محبسه: “أنجب طفلين من حبيبته”

Fadi
منوعات
Fadi23 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2022 - 11:48 مساءً
مؤسس ويكيليكس يتزوج في محبسه: “أنجب طفلين من حبيبته”

من المقرر أن يتزوز جوليان أسانج مؤسس موقع “ويكيليكس”، حبيبته ستيلا موريس في السجن، بالعاصمة البريطانية لندن، حيث يعتبر واحدا من أكثر السجون في العالم التي تمتع بحراسة مشددة.

عدد قليل للغاية من الحضور

ولن يحضر هذا الحفل، أكثر من 8 أشخاص، بواقع 4 ضيوف، وحارسان أمنيان وشاهدان، مع العلم، أن مؤسس ويكيليكس مطلوب للخضوع لأحكام السجن في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ سيحاكم في 18 تهمة، متعلقة بالتسريبات.

تسريبات ويكيليكس تسببت في جدل واسع، خلال السنوات الماضية، عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، فقد اشتملت على سجلات عسكرية وبرقيات دبلوماسية تتبع الإدارات الأمريكية المتعاقبة، أدان معظمها البيت الأبيض في الخراب الذي حلّ بالعالم.

ويبلغ أسانج من العمر خمسين سنة، وأكد أنه لم يرتكب أي مخالفة، وبالتالي فإن احتجازه بالعاصمة البريطانية لندن، في سجن بيلمارش منذ سنة 2019 لا يوحد أي سند قانوني له، مع العلم أنه كان متحصنا في سفارة الإكوادور ببريطانيا، وارتبط في علاقة عاطفية بحبيبته وأنجب منها طفلين، حيث التقاها في سنة 2011، وتوطدت علاقتهما بعدها بـ4 سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.