مايكروسوفت تتهم $Lapsus بقرصنة بياناتها

Fadi
تقنية
Fadi23 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2022 - 11:47 مساءً
مايكروسوفت تتهم $Lapsus بقرصنة بياناتها

اعترفت شركة مايكروسوفت بان مجموعة قراصنة قامت باختراق أنظمتها، واستطاعت الحصول على تعليمات برمجية مصدرية منها، في ظل الحروب السيبرانية التي يشهدها العالم، خلال السنوات الأخيرة، ونتج عنها تعرض بيانات ملايين البشر إلى الاختراق والقرصنة.

الوصول إلى بيانات مايكروسوفت كان محدودا

مجموعة القراصنة $Lapsus هي المسؤولة عن هذا الاختراق، وفقا لما ذكرته الشركة في بيان رسمي عبر موقعها الرسمي، وحساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، إذ وصلت بشكل محدود لأنظمتها، بعدما زعمت المجموعة بأنها قامت بالحصول على التعليمات البرمجية المصدرية لمحرك بحث بينج وCortana.

Lapsus نشرت ملفا زعمت احتواءه على التعليمات البرمجية المصدرية الخاصة بالمساعد الصوتي كورتانا ومحرك البحث الشهير، في أرشيف به كما ضخما من البيانات يقدر بنحو سبعة وثلاثين جيجابايت، وهو ما وصفته بحملة ابتزاز وهندسة اجتماعية نطاقها واسع.

مايكروسوفت أدلت ببعض التفاصيل، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، وأكد أن الجهة المذكورة سرقت البيانات لتحقيق أهداف تدميرية وابتزاز الشركة من أجل الحصول على الأموال وأشياء أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.