بمقدار 50 مليون دولار المالية السعودية تبدأ اليوم صرف الدفعة الرابعة لدعم الأردن 1443

Soma
العرب والعالم
Soma21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 3:12 مساءً
بمقدار 50 مليون دولار المالية السعودية تبدأ اليوم صرف الدفعة الرابعة لدعم الأردن 1443
صرف الدفعة الرابعة لدعم الأردن

صرف الدفعة الرابعة لدعم الأردن تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي العهد، في قمة مكة المكرمة عام 1439 هـ اللذين جمعا قادة “المملكة العربية السعودية” والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت والإمارات العربية المتحدة حيث تقدم حزمة مساعدات اقتصادية للأردن بمبلغ” 2.5 “مليار.

صرف الدفعة الرابعة لدعم الأردن

جاء هذا الإجراء نتيجة العلاقات الأخوية الوثيقة بين المملكتين، وكذلك إعلان المملكة عن دعمها المستمر لحكومة وشعب الأردن، بما في ذلك تمويل المشاريع التنموية في الميزانية العامة للأردن.

تأتي حزمة مساعدات اقتصادية للأردن بمبلغ (2.5) مليار دولار من المملكة والإمارات والكويت، متضمنة دعم سنوي لموازنة الحكومة الأردنية من كل دولة من الدول الثلاث بمعدل (50) خمسين مليون دولار سَنَوِيًّا لمدة خمس سنوات.

وعلية أكملت اليوم وزارة المالية صرف الدفعة الرابعة من منحة المملكة للأردن لدعم الموازنة بمبلغ (50) خمسين مليون دولار.

يأتي هذا ضمن توجيهات خادم الحرمين الشريفين من أجل الوقوف والتكاتف وإعمال الوحدة الوطنية بين شعوب الوطن العربي ومؤسساته.

وقد  شهد  هذا الخبر استحسان  كبير منذ الإعلان عنه عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة  لما يمثل قيمة وقامة كبير للملكة العربية السعودية التي كانت ولا زالت الحماية الكبرى للدول العربية ليس فقط دول الخليج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.