معايير الاعتماد المؤسسي بالمعايير الجديدة 2022 تحت رعاية التخصصات الصحية

Soma
العرب والعالم
Soma26 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 3:13 مساءً
معايير الاعتماد المؤسسي بالمعايير الجديدة 2022 تحت رعاية التخصصات الصحية
معايير الاعتماد المؤسسي

معايير الاعتماد المؤسسي أصدرت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية النسخة الثانية من متطلبات الاعتماد وجاء ذلك خلال الملتقى الذي نظمته الهيئة عبر رابط الفيديو، والذي حضره عدد من المختصين والمسؤولين الحكوميين.

معايير الاعتماد المؤسسي بالمعايير الجديدة 2022

استعرض الملتقى معايير الاعتماد في نسخته الثانية، والتي تأتي في إطار استراتيجية الهيئة للرفع من جودة التدريب لبرامج خريجي الصحة المهنية في قطاع الصحة.

بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 ويتم ذلك من خلال تطوير معايير الاعتماد المؤسسي للمؤسسات الصحية المشاركة في عملية التدريب والمساهمة في توفير بيئة تعليمية متميزة للمهنيين الصحيين

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة، فهد القثامي، أن النسخة الثانية من معايير الاعتماد المؤسسي تمثل إحدى مراحل التطوير المستمر لمتطلبات التدريب.

والتي تهدف إلى تحقيق التميز الوطني في التدريب الصحي، وهي مشروطة بمراجعتها ومراجعتها. معايير المراجعة وتحديد وزنها.

وتضمنت النسخة الثانية من معايير الاعتماد المؤسسي وضع مجموعة من المعايير التي تساهم في تعزيز مفاهيم حقوق المريض وسلامته بين المتدربين.

وكذلك إدراج تجربة متلقي الخدمة الصحية في مراكز التدريب فيما يتعلق بالمتدربين، بالإضافة إلى المعايير التي تساهم في تحقيق أهداف نموذج الرعاية الصحية الحديث.

وأشار القثامي إلى أن الهيئة تتحقق من مدى التوافق مع متطلبات الاعتماد المؤسسي والبرامجي في مراكز التدريب المعتمدة لديها عبر زيارات ميدانية أو افتراضية وتحديد حالة الاعتماد المؤسسي والبرامجي في منشآت التدريب.

وأشار إلى أن الهيئة لديها 103 منشآت تدريبية معتمدة مؤسسيا، و 590 مركزا تدريبيا معتمدا تشرف على 1777 برنامجا تدريبيا. هذا هو الحال في المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.